فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد استخدام زيت جنين القمح للشعر 


 يستخدم زيت جنين القمح للعناية بالجمال،  لما فيه من فوائد متعددة على البشرة والشعر. إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر كالتقصّف والقشرة وتساقط الشعر، فزيت جنين القمح هو العلاج الفعّال لكل هذه المشاكل. نقدم لك عزيزتي  في هذاالمقال مجموعة من الخلطات الطبيعية المكونة من زيت جنين القمح لتتخلصي من المشاكل التي تعانين منها . 


-لماذا زيت جنين القمح بالضبط !!

يحتوي زيت جنين القمح على الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة، التي تعمل على تغذية فروة الرأس و إمداده بكل ما يحتاج  لنمو صحي و سريع. كما أنه يحتوي على الفيتامينات الكفيلة بترطيب فروة الرأس وحماية الشعر من المؤثّرات الخارجية وجعله ناعماً كالحرير. إضافةً إلى أنّه غني بالمعادن المفيدة للشعر مثل الكالسيوم و الزنك والمغنيسيوم...

زيت جنين القمح لتغذية الشعر ومعالجت مشاكله

-خلطة للشعر المتقصّف :


دلكّي فروة رأسك باستخدام زيت جنين القمح، من ثم قومي بتغطية رأسك بفوطة ساخنة لمدة نصف ساعة بعدها إغسلي شعرك بالماء الدافئ. تكرر هذه الخلطة مرّة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة. 

-خلطة لتغذية الشعر وفروة الرأس:


أضيفي بضع قطرات من زيت جنين القمح على فروة الرأس كلها، ثم دلكيها بأطراف أصابعك من خلال حركات دائرية لطيفة.  حيث أنّ تدليك الرأس يومياً بهذا الزيت ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس و يحفّز نمو الشعر في الأماكن الضعيفة، كما يقوي الشعر ويجعله ناعماً براقاً.

                                             تحصلي على شعر صحي بمداومة استخدام زيت جنين القمح

-خلطة للتخلص من القشرة:


أمزجي بضعة قطرات من زيت جنين القمح مع زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج يومياً، حيث يساعد زيت جوز الهند أيضاً على تقوية وتغذية الشعر التالف و التخلص من القشرة.