استخدام زيت الزيتون لازالة الشعر

استخدام زيت الزيتون لازالة الشعر

تهيج البشرة عند ازالة الشعر 

تعاني ذوات البشرة الحساسة، عند استخدام المواد الكيميائية اوالشفرة،عند إزالة الشعر الزائد ما يؤدي إلى جفاف الجلد ،التهابه اوتهيجه . فتلجا الكثيرات الي استخدام كريمات الترطيب بعد كل عملية إزالة الشعر للحد تهيج الجلد الاان هذه الخطوة يمكن ان تضر الجلد اكثر من ان تفيده   نقدم لك في هذا المقال  مادة طبيعية في متناول يدك دائماً، وتساعد على تقليل الاحتكاك بالجلد، ما يسهل عملية إزالة الشعر الزائد ويترك بشرتك ناعمة انه زيت الزيتون .


- زيت الزيتون الجديد: عليك أولاً أن تقومي بشراء زجاحة زيت زيتون جديدة، او يمكنك استخدام الزجاجة التي لديك، إلا أن المشكلة تكون في أنك قد استخدمتها كثيراً في الطهي مما يعرضه للابخرة والغازات، لذلك من المستحب أن تشتري زجاجة جديدة للقيام بهذه العملية.
اقرئي ايضا
طريقة التخلص من العرق في الصيف
استخدمي زيت الزيتون عند كل عملية ازالة الشعر 

- التدليك: قومي بسكب كمية من زيت الزيتون على يدك، ومن ثم قومي بفركها بيدك الأخرى ودلّكي مكان إزالة الشعر جيداً بزيت الزيتون. وفي حال كانت أول مرة تستخدمين فيها زيت الزيتون، ننصحك بأن تستخدميه فوق منطقة سهلة التعامل معها كيديك أو قدميك.

- عملية إزالة الشعر: استخدمي الشفرة لإزالة الشعر ولا تخافي فزيت الزيتون سائل لزج يحمي جلدك من الحساسية والاصابات. ولكن من الضروري التنبّه إلى عدم استخدام المرطبات الكيميائية فزيت الزيتون مرطب طبيعي للبشرة.
احصلي على ناعمة خلية من التهيج و الاحمرار

- حماية الشفرة من الصدأ: في حال أردت حماية شفرتك من الصدأ، ننصحك بوضعها في زيت الزيتون فمن شأنه أن يمنع الهواء من الوصول إلى الشفرة فيمنع الصدأ عنها.